مايكروسوفت تدمج Keylogger في ويندوز 10 للكشف عن معلومات المستخدمين

أخبار 0 نوفل كريشة   زيارة
السلام عليكم ورحمة الله
أهلا بكم ، لم يمر حتى 20 يوما عن إطلاق ويندوز 10 من طرف شركة مايكروسوفت والتي تعتبر النسخة التجريبية 
للنظام وعندها ربما يأتي بأشياء جديدة و إصلاحات من طرف الشركة ، وقامت أيضا الشركة بإدماج برنامج Keylogger أو راصد لوحة المفاتيح في النسخة التجريبية من ويندوز 10 .

وكما نعلم أن النسخة الخاصة من هذا النظام الحديث أصبحت متاحة للتحميل من طرف الشركة الرسمية مايكروسوفت
وكانت عدد التحميلات هائلة جدا ، وبشكل غير متوقع لكن في المقابل فإن الكثير من هؤلاء المستخدمين بل و حتى المختصين لم يعيروا أي اهتمام لشروط الاستعمال و التي تبرز بوضوح أن مايكروسوفت أدمجت في نظامها برنامج Keylogger الذي سيمكنهما من تسجيل معطيات و بيانات مستخدمي هذا النظام.

والإعلان عن الخبر كان موقع Hacker News ،  بعد اطلاعه على شروط استعمال النسخة التجريبية من النظام، و التي تمنح مايكروسوفت فيها نفسها العديد من الحقوق من بينها تسجيل كل المعطيات و البيانات المستعملة من قبل المستخدم و الواردة إلى النظام عبر لوحة المفاتيح من كلمات سر و أسماء مرور وغيرها من البيانات أو حتى كذلك المعطيات الواردة عبر خاصية البحث الصوتي.

وقالت مايكروسوفت أنها التجأت لهذه الخاصية لكثرة مستخدمي هذا النظام ، وتقول أيضا أنهم مجبرون على إستعمال هذا 
النظام الذي لم يصل بعد إلى نسخته النهائية و بالتالي فالشركة في حاجة إلى جميع المعطيات من أجل فهم جيد لطبيعة الاستخدام و بالتالي اقتراح حلول أفضل في النسخة النهائية

وقيل أيضا من طرف الخبراء أن مايكروسوت ليست الوحيدة التي استعملت هذه الخاصية في نظامها ، بل العديد من البرامج و الأنظمة لها نفس الأدات 
لقد تمت مشاهدة هذا المقال مرة، إذا أعجبك المقال المرجو مشاركته وإبداء رأيك أسفله

الكاتب نوفل كريشة

نوفل كريشة

مدير موقع المحتوى العربي , مصمم جرافيك و كاتب مقالات مهتم بجديد العالم الرقمي و أخر الأخبار العالمية ..

مواضيع متعلقة

اترك رداً