طرق تحسين الصحة الجنسية عند الرجل – أمثلة

img
من الأمور المسلم بها لدى الرجال، نجد أن الجنس يحتل مكانا بارزا في حياتهم ! حقيقة أن يعيش الرجل صعوبات في الجانب الجنسي من حياته هو أمر صعب، إذ قد يتحول هذا الشعور لمصدر للكثير من المشاعر السلبية: السخط، الكرب، الإحراج و الخجل، التمرد، و مساءلة النفس …. مهما كانت طبيعة المشكل و مهما كان السبب فيه (سواء مرض، أعراض جانبية إثر تناول بعض الأدوية، بلوغ “سن اليأس” عند الرجل …) فإن الشخص يأخذ على عاتقه عناء “البحث عن حل” للمشكل و طلب يد المساعدة !
في أيامنا هاته، أصبح الأشخاص المتخصصين في الرعاية الصحية (الطبيب و الصيدلي)، يقدمون يد المساعدة في كل ما يتعلق بالأمور الصحية بما في ذلك الصحة الجنسية لدى الرجل، فإذا تعاملت مع الأمر بجدية و كنت صريحا مع نفسك و أبعدث جانب الخجل تم استشرت مع طبيبك، فلابد أن تحصل على معلومات مفيدة و جيدة، مما قد يكون له تأثير إيجابي على حياتك العاطفية، و أيضا تأثير إيجابي على مزاجك. إذا كنت تعاني من مشكلة متعلقة بصحتك الجنسية، فأنت في المكان المناسب، تابع معنا هذه التدوينة التي ستجد بها نصائح من مختصين في هذا المجال 🙂
 

ضعف الانتصاب: أسبابه و نصائح لعلاجه،

يعرف ضعف الانتصاب على أنه عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو المحافظة عليه لمدة طويلة شيئا ما كافية لممارسة علاقة جنسية مرضية، يؤثر على قرابة 40% من الرجال الذين يفوق سنهم 40 سنة ! معرفة سبب ضعف الانتصاب تكون هي البداية في محاولة علاجه، إليك أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به:
  • الأمراض: مرض السكري، تصلب الشرايين، أمراض الكلي، الأوعية الدموية و الأعصاب، الاضطرابات الهرمونية و اضطرابات أخرى … كلها أمراض قد تؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب.
  • نمط الحياة: يمكن للعادات السيئة أن تكون سببا في الإصابة بمرض ضعف الانتصاب، التدخين على سبيل المثال يمكن أن يعرقل آليات الانتصاب من خلال التأثير على الشرايين الصغيرة للقضيب. في المقابل، التعاطي للكحول يؤثر سلبا على آليات الانتصاب من خلال تخذير الأعصاب ! في حين إذا اتبع الشخص نظاما غذائيا صحيا و مارس الرياضة باستمرار فإن الأمور ستكون على ما يرام ^_^ .
  • العمليات الجراحية: إذا كنت قد أجريت عملية جراحية في منطقة الحوض (استئصال البروستاتا، إصابة في الحبل الشوكي، و ما إلى ذلك) فإنه من الممكن أن تضرر الأعصاب و الشرايين المهمة في عملية الانتصاب !
  • الأدوية: الأدوية الخافضة للضغط، مضادات الاكتئاب، المهدئات، العقاقير المضادة للسرطان، الأوستروجين و غيرها من الأدوية يمكن أن تؤثر على الانتصاب. إذا كنت تخشى أن يكون الدواء هو السبب في ضعف الانتصاب لديك، إياك أن تتوقف عن أخذهم، في هذه الحالة ننصحك بالتحدث مع طبيبك الذي له القرار في الإبقاء على الدواء أو تغييره بدواء آخر ليس له أي أعراض جانبية.
  • العوامل النفسية: التوتر، القلق، الالتقاء بشريك جديد، الاكتئاب، الشعور بالذنب، هي من بين العوامل النفسية الأكثر شيوعا و التي قد تعيق وظيفة الانتصاب السليم !
في هذا السياق نجد أحد أول المواقع العربية التي تهتم بالصحة الجنسية عند الرجل، موقع العناية و تكبير الذكر، الذي يقدم حلولا فعلية لعلاج مشكل ضعف الانتصاب. عند ولوجك لهذه الصفحة بالموقع، ستجد حلولا مطروحة من طرف خبير بالمجال، يقدم نصائح و أدوية يمكن الاعتماد عليها للتخلص من مشكل ضعف الانتصاب لدى الرجل.
من بين أهم الحلول التي يقترحها علينا الخبير بالموقع هي استخدام بعض المنتجات المصنوعة من مواد طبيعية 100%، كاستخدام زيت تكبير القضيب، الذي يلعب دورا هاما في علاج ضعف الانتصاب و تقوية القضيب، كما يعمل على تأخير القذف و علاج القذف المبكر. للحثول على المنتج، قم بولوج هذا الرابط: زيت طبيعي لتكبير القضيب.
 

الآثار الجنسية الجانبية للأدوية:

يضطر الشخص أحيانا لاستهلاك بعض الأدوية في حالاته المرضية، هذه الأدوية قد تسبب أعراضا جانبية تتعلق بالجانب الجنسي ! في هذه الحالات، إذا خجل الشخص من السؤال عن حالته فقد يؤدي بطريقة غير مباشرة لتدهورها، لذا ننصح باستفسار طبيبك أو الصيدلي الذي تتعامل معه، و الذي لن يتردد في تقديم النصيحة.
تناول بعض الأدوية قد يؤثر على الصحة الجنسية لبعض الرجال، و من بين الآثار الجنسية الجانبية الأكثر شيوعا و التي تتعلق بتناول الأدوية، نجد: 

  1. انخفاض الرغبة أو الشهوة الجنسية،
  2. اضطراب الإثارة،
  3. اظطراب الالانتصاب،
  4. عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية… الخ.

معلوم أن بعض الأنواع من الأدوية لها تأثير سلبي على الصحة الجنسية، هذه الأدوية غالبا ما تستعمل لعلاج هذه الأمراض:

  1. ارتفاع ضغط الدم،
  2. الاكتئاب،
  3. القلق،
  4. الأمراض النفسية الأخرى،
  5. السرطان،
  6. الاضطرابات الهرمونية،

أمراض أخرى قد تؤثر بدورها على الصحة الجنسية و تساهم في تدهورها، هذه الأمراض في الغالب تكون مزمنة، منها:

  1. مرض السكري،
  2. ارتفاع ضغط الدم،
  3. أمراض القلب،
  4. الاضطرابات الهرمونية،
  5. أمراض الأعصاب،
  6. الاكتئاب و الأمراض النفسية الأخرى،
لتجنب الأضرار و الأعراض الجانبية للأدوية الكيماوية، ينصح موقع DOCTORX باستخدام مواد طبيعية 100 بالمائة، كاستخدام زيت الزيتون في تقوية القضيب، استخدام أعشاب طبية تقليدية، اتباع تمارين تقوية الذكر، و غيرها من الطرق الطبيعية و الغير مكلفة ! 

الموقع يقدم منتجات و وسائل طبية أخرى معتمدة دوليا لعلاج كل المشاكل الجنسية لدى الرجل، اطلع عليها من هنا. يمكنك مشاهدة آراء العملاء قبل التجربة، و المهم في الأمر هو أن معاملاتك تتم بسرية تامة حفاظا على خصوصيتك ^_^

لقد تمت مشاهدة هذا المقال مرة، إذا أعجبك المقال المرجو مشاركته وإبداء رأيك أسفله

الكاتب نوفل كريشة

نوفل كريشة

مدير موقع المحتوى العربي , مصمم جرافيك و كاتب مقالات مهتم بجديد العالم الرقمي و أخر الأخبار العالمية ..

مواضيع متعلقة

اترك رداً